نبذة عامة


الرؤية

تصبو كلية الطب – جامعة الملك سلمان ان تكون رائدةً في إعداد كوادر متميزة في مجال البحث العلمي والابتكار لطبى، لهم قدرات تنافسيه على المستوى العالمي وذلك من خلال تبنى منهج استقصائي وتشجيع التفكير النقدي مع توفير بيئة بحثيه حاضنه، مما يؤهلها للشراكة مع مراكز البحث العلمي المتميزة عالميا.

الرسالة

إعداد طبيب يتصف بالمهنية وذو قدره تنافسيه، قادر استخدام التفكير النقدي فيما يعرض له من قضايا ومشكلات، وتطبيق قواعد البحث العلمي لاستقصاء حلول مبتكره لها، مع توجه إيجابي نحو الانخراط في البحث العلمي على المستوى الإقليمي والعالمي.

القيم الحاكمة

نحن نمارس عملنا بقصد التميز وليس لمجرد الأداء، ونتحرى الصدق في كل ما نفعل، ونسعى دائما لتحقيق المساواة في الحقوق والتوازن بين الحق والواجب، وفى إطار الاحترام المتبادل نعمل معاً لمصلحة المجموع والفرد. ونحرص علي نقدم مثلاً يحتذي به في مجال القيادة الفعالة.

الأهداف الاستراتيجية

  • أن تكون الجامعة مركزاً إقليمياً للبحث العلمي المتميز جاذبا للباحثين محليا، واقليميا، ودوليا للمشكلات الصحية المحلية والإقليمية بما توفره من بنيه تحتية متطورة، وكوادر بشريه مؤهله. ومشجعا على الشراكة مع الجامعات والمؤسسات والمراكز الدولية المتميزة.
  • إعداد كوادر في مجال البحث العلمي بالمعايير العالمية وذلك عن طريق الشراكة مع الجامعات والمراكز المتميزة في مجالات البحث العلمي، لتنفيذ واستحداث برامج خاصه بتنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس في هذا المجال.
  • الارتقاء بمقدمي الخدمة الطبية في مجال الجدارات والمهارات الإكلينيكية على أحدث الطرق من خلال مركز التعليم الطبي المستمر والمحاكاة، والشراكة مع مراكز التدريب المعتمدة دولياً.
  • تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المنافسة للمرضى من منطقه الشرق الاوسط وإفريقيا طبقاً للمعايير الدولية على أسس أكاديمية.
  • الارتقاء بمستوى الوعي الصحي وتقديم الخدمات الطبية طبقاً للمعايير الدولية عن طريق الشراكة مع الجامعات ووزارة الصحة ومقدمي الخدمة الطبية في منطقة شرق شبه جزيرة سيناء.
  • وتحقق كلية الطب أهدافها من خلال الأنشطة التي تقوم بها أقسام الكلية والمستشفى الجامعي ومركز التدريب الطبي المستمر والمحاكاة ومواردها البشرية متمثلة في اعضاء هيئة التدريس وطلابها وخريجيها المتميزين.

المحاور الرئيسية لمخطط التطوير المستمر للكلية لتستمر في التميز

لاستمرار كليه طب الجلالة في تميزها في إعداد قيادات متميزة في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي لهم قدرات تنافسيه على المستوى العالمي، يتطلب ذلك

  • عمل شراكات مع جامعات ومراكز أبحاث عالميه تتبنى برامج مشابهه وأنشطه بحثيه ذات اهتمام مشترك.
  • عمل بروتوكولات تعاون مع منظمة الصحة العالمية ومكاتبها الإقليمية للمشاركة البحثية.
  • التواصل المستمر مع وزاره الصحة المصرية، للاطلاع على المشكلات الصحية الحالة والمتغيرة، وللتحقق من مناسبه الخريجين للمهام الموكلة إليهم.
  • تطوير المقررات دوريا في ضوء التطور المستمر لاستراتيجيات بناء المقررات الطبية.
     

الأخبار