إعلان هام

سبق أن أعلنت وزارة التعليم العالي خلال شهر يونيو 2019، عن التقدم لكافة الوظائف في الجامعات الأهلية الجديدة (جامعة سلمان الدولية – جامعة الجلالة – جامعة العلمين الدولية – جامعة المنصورة الجديدة) التي تساهم الدولة في انشائها.
وقد تم تشكيل لجان لفحص أوراق المتقدمين، ونظرا لأن عدد المتقدمين قد وصل على أكثر من 68 ألف، فقد أستمر فحص الطلبات لعدة شهور ليمكن أن يتم التأكد من ترشيح من يكون مستوفيا لكافة الشروط.
وقد انتهت معظم اللجان من الفحص الأولى وبدأت في إعداد قوائم المرشحين، وسيتم إبلاغ من وقع عليه الاختيار ضمن قوائم المرشحين في كل وظيفة وكل تخصص تباعا وحتى نهاية يناير القادم (يناير 2020).
ومن يدرج في قوائم المرشحين، سيكون اخطاره شخصيا بموعد لمقابلة لجنة الاستماع التي سيكون لها الاختيار النهائي للمرشحين.
وسيتم البدء بالقيادات الجامعة (رئيس جامعة – نائب رئيس جامعة – أمين عام جامعة)، ثم وظائف أعضاء هيئة التدريس ويليها الموظفين، وستنتهي لجان الاستماع من أعمالها بحد أقصى نهاية فبراير 2020.
وسيكون على جميع المرشحين بشكل نهائي حضور تدريب موجهة طبقا لطبيعة كل وظيفة، ليكون الجميع جاهزا للعمل قبل نهاية يونيو 2020، حيث سيتم الافتتاح المرحلة الأولى للجامعات المعنية في سبتمبر 2020.

البحث العلمي

هدفنا توفير مناخ يساعد على الإبداع والتمييز وتطوير قدرات البحث العلمي والابتكار إلى مستوى عالميّ في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية.

إقرأ المزيد

هيئة التدريس

يقوم بالتدريس نخبة منتقاه من أفضل الأكادميين في التخصصات المختلفه يجمعون بين الخبرة الأكاديمية والتطبيق العملي.

إقرأ المزيد

الأهداف

الإبداع والتميز

العمل على توفير مناخ يساعد على الإبداع والتميز وتطوير قدرات البحث العلمي والابتكار إلى مستوى عالميّ في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية.

سوق العمل

تقديم برامج علمية نوعية متطورة، تلبى احتياجات سوق العمل، في ضوء المعايير القومية والعالمية المرجعية، مع تعزيز التّميّز في التعليم والتعلم، وتوفير البنية التّحتيّة الذكية والمتطوّرة الضّروريّة للبحث وزيادة مجالات التميز.

خدمة المجتمع

تعزيز دور الجامعة في إنتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع وتحقيق أعلى مستويات التميز الأكاديمي مع تطوير وتحديث القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية وحصول الجامعة وكياناتها المختلفة على الاعتماد الأكاديمي الدولي وتعزيز ترتيبها دولياً.

طلاب متميزين

جذب طلاب متميزين من جنسيّات مختلفة، وإعدادهم ليكونوا متميزين في مجالات تخصصاتهم، وقياديين ومنتجين في مجتمعاتهم.

بحوث تطبيقيّة

تكوين شراكات استراتيجية مع المجتمع المحلّي ومع جامعات عالمية متميزة، بما فيها الهيئات الصناعية وتقديم الحلول العلمية والاستشارية لمشاكل المجتمع المختلفة وذلك عن طريق إجراء بحوث تطبيقيّة لتلبية حاجات المجتمع.

قادة المستقبل

تنمية مهارات القيادة لدى الطلاب وإعدادهم رياديّا، وذلك بدعم تطوّرهم شخصيّاً واجتماعيّاً وأكاديميّاً، ومهنيّاً ليصبحوا قادة المستقبل في أعمالهم ومهنهم.

الدراسة

خدمات

الرعاية الصحية
تقدم الجامعة أعلى مستوى من الخدمات الطبية للطلاب والعاملين وذلك من خلال المستشفى التعليمي والعيادات الخارجية..

التبادل الطلابي
تدعم الجامعة أنشطة التبال الطلابي مع كبرى الجامعات العالمية بهدف تبادل الثقافات واكتساب الخبرات والتعرف على بيئه تعليمية مختلفة..

اتحاد الطلبة
تحرص الجامعة على التواصل مع الطلاب وتلبية تطلعاتهم من خلال اتحاد الطلبه كما تحرص على تقييم كافة النشاطات التعليمية والخدمية بالجامعة..

الرؤية

أن تكون جامعة الملك سلمان جامعة ذكية، رائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً في التعليم والتعلم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتحقق الجودة والتميز والارتقاء ومحفزاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. تقدم الجامعة برامج أكاديمية ومهنية متميزة لإعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي. وتشجيع الابتكار والإبداع والقيـام بالأبحـاث العلمية التطبيقية من خلال الشراكة الفاعلة مع جامعات عالمية متميزة ومع مؤسسات سوق العمل لتوفير فرص تدريب وتوظيف للخريجين محلياً ودولياً. ونشر المعرفة الملبية لاحتياجات المجتمع وخطط التنمية المستدامة والربط مع الصناعة في إطار مرن يسمح بالتحسين المستمر والحفاظ على القيم والأخلاقيات المجتمعية مع مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.

الأخبار

شهادات