المهام الأساسية لإدارة شئون الخريجين
1. أعمال تخريج الطلاب
- تحديد الطلاب المتوقع تخرجهم: يتم التنسيق مع نظام معلومات الطلاب في كل فصل دراسي لإعداد قوائم بأسماء الطلاب المتوقع تخرجهم.
- اعتماد الوزارة: نراجع بدقة السجلات الأكاديمية للطلاب المرشحين للتخرج، ونُرسل البيانات المطلوبة إلى وزارة التعليم العالي لاعتمادها رسميًا.
- ما بعد اعتماد نتائج الامتحانات النهائية من مجلس الجامعة: بمجرد اعتماد مجلس الجامعة للنتائج النهائية، يتولى مكتب شؤون الخريجين تنفيذ الخطوات التالية:
- إصدار القوائم الرسمية للخريجين: إعداد وإصدار التقارير والقوائم الرسمية التي تثبت استكمال الطلاب لدراستهم بنجاح.
- إعداد إحصاءات الخريجين: تجميع وتحليل البيانات الإحصائية المتعلقة بكل دفعة تخرج.
- إصدار واعتماد شهادات التخرج: تجهيز شهادات التخرج مع توقيعات الجهات الرسمية واعتمادها من رئيس الجامعة.
- توثيق الشهادات بالأختام الرسمية: اعتماد الشهادات بختم وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.
