إختتام فعاليات المدرسة الدولية الرابعة للذكاء الاصطناعي والعلوم المعرفية

أقيمت فعاليات المدرسة الدولية الرابعة للذكاء الاصطناعي والعلوم المعرفية في فرع الجامعة بشرم الشيخ تحت إشراف أ.د. أشرف سعد، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، بحضور مدراء فرعى الجامعة بالطور وشرم الشيخ بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعدد من الأساتذة الأجانب من الدول الأوروبية الذين شاركوا عبرالإنترنت.

استمرت الفعاليات لمدة خمسة أيام (من الأحد 3 أكتوبر إلى الخميس 7 أكتوبر)، حيث ألقت مجموعة من الأكاديميين والخبراء المصريين والأجانب عدد من المحاضرات الملهمة تناولت مستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي من عدة اتجاهات كالتعليم والتكنولوجيا والموسيقى والصحة والهندسة المعمارية.

كما نُوقش الموضوع من منظور التطبيقات الصناعية واحتياجات سوق العمل المستقبلية محليًا وعالميًا.

ويشتمل المنتدى كذلك على عرض فريق من طلاب جامعة الملك سلمان وجامعات مصرية أخرى مشروعاتهم التنافسية فى مجال البرمجة والتى أنجزوها فى الهاكاثون الصيفى أو سباق البرمجة الاستكشافية الذي استمر ثلاثة أشهر خلال صيف 2021. وشهد الحفل الختامى توزيع الجوائز على المشاركين في الفعاليات والتى وصلت إلى أربعين ألف جنيه مصري لأفضل ثلاثة مشاريع.

يعد المنتدى الدولي الرابع أكثر من مجرد عرض للمحاضرات التفاعلية والمسابقات الطلابية، حيث يهدف إلى إلهام الشباب في الحياة العلمية ومجال ريادة الأعمال من خلال التبادل الطلابي الفعال بين مصر وألمانيا.

كما سيتمكن الطلاب المصريون المتميزون من الحصول على فرص للتدريب في ألمانيا على احدث التوجهات في مجالي علوم وهندسة الحاسب فى العام السادس من دراستهم، وذلك من خلال الشريك الألماني، جامعة أوسنابروك. يعد هذا التدريب جزءًا من مشروع التطوير والشراكة الذي تمّوله الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي والثقافي (DAAD) تحت إشراف الدكتور أحمد عشري، المدرس بكلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة الملك سلمان الدولية والمنسق الرئيسي داخل جمهورية مصر العربية خلال السنوات الماضية.

وشهد الحدث إقبالاً هائلاً من طلاب الجامعات والمدارس المصرية، حيث تلقى ثلاثون طالب منهم تمويلاً كاملاً للسفر والإقامة بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى مشاركين من ألمانيا وإيطاليا والنمسا وأمريكا حضروا عبر الانترنت من مقر جامعة الملك سلمان الرئيسي.