اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية

عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية اجتماعًا برئاسة رئيس مجلس الإدارة أ.د. محمد عبد الحميد شعيرة، يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من مايو لعام 2021 ، بمقر وزارة التعليم العالي للتعليم الخاص بالتجمع الخامس.

تابع المجلس سير العملية التعليمية والبحثية، والفعاليات التي تنظمها الجامعة، والتطور في الموارد المادية والبشرية للجامعة، وكذلك التحضير لافتتاح مقر الجامعة في مدينة الطور.

كما ناقش المجلس البرامج الأكاديمية المقرر طرحها خلال العام الدراسي 2021-2022 ومدى ملاءمة هذه البرامج لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي في ضوء الدراسات التي تم إعدادها مسبقًا في هذا الشأن.

تناول المجلس خلال الاجتماع كذلك آخر مستجدات الشركات المحلية والإقليمية والدولية، حيث قدم رئيس الجامعة أ.د. أشرف حسين تقريراً مفصلاً عن الشراكات المحلية في مجال الزراعات الصحراوية.

وأوضحت التقارير ما تم إنجازه فيما يتعلق بتوقيع بروتوكول التعاون مع جامعة ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، والدرجات المزدوجة التي ستُمنح من خلال تلك الشراكة. كما ركز على الشراكات الدولية المتميزة الأخرى التي سيعلنها وزير التعليم العالي في المستقبل القريب.