تعاون دولي بين جامعة الملك سلمان وجامعة IMC Krems للعلوم التطبيقية في النمسا

تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تعاون بين جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية بشرم الشيخ وجامعة IMC للعلوم التطبيقية بالنمسا في الأول من سبتمبر، وهي خطوة مهمة لتعزيز المنهج الأكاديمي الدولي لجامعة الملك سلمان، والتوسع في البرامج العابرة للحدود الوطنية لجامعة IMC للعلوم التطبيقية.

تحقق هذا التعاون الجديد فعليًا مع رئيس المجلس الوطني النمساوي سوبوتكا، ووزير التربية والتعليم المصري، وسفراء البلدين، وأعلى ممثل من جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية بشرم الشيخ.

حضر الحفل الافتراضي ممثلون رفيعو المستوى من جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية بمن فيهم رئيس الجامعة أ.د. أشرف حسين، ورئيس مجلس الأمناء أ.د. محمد شعيرة، بالإضافة إلى مديري البرامج وأعضاء من هيئة التدريس بكلية السياحة والضيافة.

ترأس وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معالي الوزير أ.د. خالد عبد الغفار، كما حضر حفل توقيع التعاون أ.د. محمد الشناوي، المفاوض من الجانب المصري، والملحق الثقافي بالنمسا أ.د. علا عادل، والسفير المصري بالنمسا محمد الملا، وسفير النمسا بالقاهرة د. جورج ستيلفريد.

من المقرر أن تبدأ برامج التبادل الطلابي العابرة للحدود الوطنية بجامعة IMC للعلوم التطبيقية بالنمسا في الفصل الدراسي الشتوي لعام 2023:

  • برنامج بكالوريوس “إدارة الضيافة” (ستة فصول دراسية)
  • برنامج ماجستير “إدارة السياحة والترفيه” (أربعة فصول دراسية)
  • برنامج ماجستير “التسويق” (أربعة فصول دراسية)

تُعتمد شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير في كل من النمسا ومصر. كما يُمنح الخريجون درجة أكاديمية نمساوية بالإضافة إلى الدرجة المصرية.

من المقرر بدء البرامج الدراسية بشرم الشيخ في الفصل الدراسي الشتوي لعام 2023 (ستبدأ السنة التحضيرية في الفصل الدراسي الشتوي لعام 2022).

سيعقد أعضاء هيئة التدريس بجامعة IMC للعلوم التطبيقية كثير من الدورات التدريبية في شرم الشيخ، كذلك يتم التخطيط لتعاون مكثف في مجال البحث العلمي.

تعتمد البرامج الانتقالية بجامعة IMC للعلوم التطبيقية على المناهج النمساوية بحيث تلائم الاحتياجات المحلية للجامعات الشريكة. تُعد اللغة الإنجليزية لغة المحاضرات والمحاضرين الدوليين، كما تطرح خيار الإقامة الدراسية في كريمس، وتؤهل الطلاب لشغل وظائف عالمية ودولية.