جامعة الملك سلمان الدولية توقع اتفاقية مع جامعة ساوث كارولينا

في 25 مايو 2021 ، وقعت جامعة الملك سلمان الدولية وساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية تعاون  بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين الجامعتين بحضور الدكتور محمد شعيرة رئيس مجلس أمناء جامعة الملك سلمان العالمية والدكتور أشرف حسين رئيس الجامعة ود. الشناوي مستشار وزير العلاقات الدولية والاتفاقيات ، عمداء كليات الهندسة والصناعات التكنولوجية والطب بجامعة الملك سلمان ، والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة ، بمقر وزارة التعليم العالي، والحضور الافتراضي للدكتور ويليام تيت ، الرئيس الأكاديمي لجامعة ساوث كارولينا ، وعمداء كليات الهندسة والحاسبات ، والصيدلة ، والصحة العامة ، عبر تقنية مؤتمرات الفيديو..

من جانبه أشاد الدكتور ويليام تيت بهذه الاتفاقية التي تتيح نقل الخبرات الأكاديمية والعلمية في جامعته إلى جامعة الملك سلمان ، لافتاً إلى أن جامعة ساوث كارولينا من أقدم الجامعات الأمريكية ، مؤكداً أن هذه الاتفاقية هي خطوة مهمة في تعزيز دور الجامعة في التعاون الأكاديمي مع الجامعات المصرية العالمية.

ومن المقرر تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة بين الطرفين لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية.

ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور أشرف حسين نيابة عن جامعة الملك سلمان الدولية والدكتور ويليام تيت الرئيس الأكاديمي لجامعة ساوث كارولينا عن جامعة ساوث كارولينا الدكتور ويليام تيت بحضور افتراضي. .

ستساهم هذه الشراكات في توفير التعليم العالي المعاصر الذي يستفيد من خبرات الجامعات الأجنبية ذات التصنيف المتقدم لتأهيل الخريجين لمستوى متميزا في التخصصات العلمية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي