عن الجامعة

img
أ.د. محمد شعيرة
كلمة رئيس مجلس الأمناء

يسعدني أن أرحب بطلاب فروع جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية الثلاث، وأشعر بالحماس لاعتباركم الجامعة سبيلًا للوصول لأعلى الدرجات العلمية في مصر. في سياق هذا الترحيب، أود لفت انتباهكم إلى أهمية رؤية تلك الجامعة المرموقة ورسالتها. فحجرات الدراسة لدينا كبيرة بما يكفي لتشجيع النقاش البنّاء بينكم، وصغيرة بما يضمن أقصى قدر ممكن من الاهتمام بكم. وبوجودكم في قلب جامعة الملك سلمان، ستعرفون فوائد خدمات الجامعة المتاحة لكم وجهات الاتصال المختلفة التي من شأنها مساعدتكم في كافة الجوانب الدراسية. باختيارك لجامعة الملك سلمان الأهلية الدولية، ستجدون أن الدراسة هنا تمنحكم تجربة ثرية على المستويين الإنساني والأكاديمي على حدِ سواء، ونحن نقدر كل طالب لدينا في الجامعة. من خلال قيمنا المتمثلة في النجاح والطموح والاحترام والرعاية، نعمل معًا لمعرفة طلابنا جيدًا ودعم إمكاناتهم وحثّهم على النجاح والاحتفاء بإنجازاتهم طوال فترة الدراسة. نؤمن هنا بخلق بيئة آمنة وودودة تُقدّر تمامًا احتياجات الطلاب المحليين والدوليين. من أشكال التزامنا تجاهكم هو تزويدكم بأدوات النجاح الضرورية على المستويين الاجتماعي والأكاديمي في بيئتكم الجديدة. سنفتح آفاق جديدة أمامكم على ثقافات مختلفة، وأفكار عصرية، وطرق بديلة للتفكير والتنفيذ. تشتهر جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية بجودة العملية التدريسية والبحث العلمي والشراكة مع الجامعات الأخرى، إلى جانب التجربة الطلابية الفريدة داخل الحرم الجامعي. تركز الخدمة التعليمية المتميزة التي تقدمها الجامعة على احتياجات الطلبة الفردية واكتشاف إمكانياتهم وتوظيفها. تستمر تلك الرعاية مع كل خطوة على الطريق بمساعدة فريق دعم الطلاب من الأكاديميين والإداريين المتفانين بالجامعة. كما يصمم فريق متميز من نخبة الأساتذة المناهج الدراسية لدينا بحيث تلبي احتياجات الطلاب وأولويات الاقتصاد المحلي والإقليمي، لنكون على يقين من استعداد الخريجين التام لمواجهة متطلبات سوق العمل أيًا كانت اختياراتهم وتوجهاتهم. نرحب بجميع الطلاب داخل مصر وخارجها، محليًا ودوليًا، ونقدم مجموعة من المنح الدراسية المصممة لتشجيع التميز وتعزيز الفرص لتشمل كل من لديه القدرة والطموح للاستفادة من الشهادة الجامعية التي تمنحها جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية في مختلف التخصصات والمجالات الرئيسية ذات الأهمية للاقتصاد المصري، مع إمكانية توفير فرص عمل ممتازة. مرحبًا بكم مرة أخرى في جامعة الملك سلمان، أتطلع مع جميع العاملين والأساتذة هنا إلى مساعدتكم على تحقيق أهدافكم الأكاديمية والمهنية، وتذكروا أن هناك دائمًا مكانُ لكم بيننا. أشجعكم على التواصل والقيام بجولة متأنية لرؤية ما يمكننا تقديمه لكم، وتوجيهكم لاكتشاف إمكاناتكم وتحقيق أهدافكم.

أ.د. محمد شعيرة
رئيس مجلس الأمناء

تجاوز التقليدي واعبر نحو المستقبل في جامعة الملك سلمان الدولية!

جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية جامعة ذكية جديدة في قلب سيناء بمصر، أُنشئت بموجب مرسوم رئيس جمهورية مصر العربية الخاص بإصدار القانون رقم 12 لسنة 2009 لتنظيم الجامعات الخاصة والأهلية ولائحته التنفيذية. تقع كليات جامعة الملك سلمان في ثلاثة أفرع جامعية ذكية (الطور وشرم الشيخ ورأس سدر) وتعتمد تقنيات التعليم والتعلم المبتكرة والمعايير الدولية. توفر جامعة الملك سعود تعليمًا عاليًا يشجع على الابتكار وينشئ جيلًا قادرًا على القيادة الإقليمية والدولية لريادة التميز الأكاديمي والبحث العلمي على نطاق عالمي.
تجاوز التقليدي واعبر نحو المستقبل في جامعة الملك سلمان الدولية!
أ.د. أشرف حسين
كلمة رئيس الجامعة

الطلاب الأعزاء، يسعدني اختياركم للدراسة في جامعتنا الذكية المميزة. تلخص عبارة "تجاوز التقليدي" التي نكررها هنا روح جامعتنا. فطوال فترة دراستكم في جامعة الملك سلمان الدولية، ستتاح لكم الفرصة للازدهار على الصعيدين الشخصي والأكاديمي، لذلك أنصحكم بالاستفادة من كل ما تقدمه لكم الجامعة هنا. يركز نهج التدريس والتعلم لدينا على تقديم أفضل البرامج الدراسية التي تربط بين المعرفة وتحديات العالم الحقيقي، عن طريق الجمع بين تقنيات التعلم المبتكرة وخدمات الدعم المتميزة لدينا في الحرم الجامعي وخدماتنا الرقمية. يزداد الطلب على خريجينا من قبل المهن والصناعات العالمية في شتى أنحاء العالم، خاصة وأن طبيعة نظام التعليم بجامعة الملك سلمان تتيح لكم الاستفادة من منهجنا القائم على البحث، والمدعوم بقيمنا الغنية. نلتزم هنا بتزويدك بمهارات القيادة والخبرة لتكون مواطنًا عالميًا ورائدًا في المجال الذي تختاره. أخيرًا وليس آخرًا، انتماؤك يعني أنك جزء من مجتمع مترابط سيدعمك من اليوم الأول لتحقيق رؤيتك للنجاح. معنا تجد التوجيه والدعم سواء كنت ترغب في تطوير مهارات القيادة لديك، أو استكشاف شغفك بالفنون، أو خدمة مجتمعك، أو إجراء أبحاث خاصة بك، أو القيام بتدريب خاص بمجال العمل. ستجدون هنا مرشدين وناصحين على شتى الأصعدة، وستقيمون علاقات إنسانية وصداقات دائمة بفضل تجربة الحياة الاجتماعية والثقافية الثرية في الجامعة. نيابة عن جميع الأساتذة والعاملين، نقدم لكم أطيب تمنياتنا بالنجاح، ونتطلع إلى دعمكم لتكونوا خريجين متميزين في جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية.

أ.د. أشرف حسين
رئيس الجامعة

رؤية الجامعة

جامعة ذكية، رائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً في التعليم والتعلم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وتحقيق التميز والارتقاء عن طريق التفكير الإبداعي.

رسالة الجامعة

طرح برامج اكاديمية ومهنية متميزة لإعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل المحلي، والإقليمي، والدولي. وتشجيع الابتكار والإبداع والقيام بالأبحاث العلمية التطبيقية من خلال الشراكة الفاعلة مع جامعات عالمية متميزة ومؤسسات سوق العمل المختلفة.

أهدافنا الاستراتيجية

تسعى جامعة الملك سلمان العالمية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية التالية:

  • تأهيل الخريجين في مختلف مجالات العلوم الأساسية والإنسانية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
  • نشر الوعي بمختلف القضايا المحلية والإقليمية والعالمية في كافة مجالات العلوم التطبيقية والإنسانية من خلال البحث العلمي التطبيقي الذي يلبي احتياجات المجتمعات المحلية والدولية.
  • التطوير المستمر والعملي للعملية التعليمية والبحث العلمي، إلى جانب تبني سياسات واضحة لتسويق نتائج البحث العلمي.
  • تسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير الإجراءات الأكاديمية والبحثية والإدارية.
  • استقطاب خبراء دوليين للاستفادة من تقنيات البحث العلمي ونشرها لإنتاج أبحاث مؤهلة للريادة العلمية.
  • تفعيل العلاقة الديناميكية بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل.
  • الاهتمام بالمهنية والمسؤولية الأخلاقية واستهداف برامج التعليم المستمر.
  • تعزيز دور الجامعة في إنتاج ونقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع وتحقيق أعلى مستويات التميز الأكاديمي.
  • الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي وتعزيز ترتيب الجامعة المحلي والعالمي.

قيمنا الأساسية

img

التميز

تسعى الجامعة إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة من حيث التعليم والبحث العلمي والتعبير الإبداعي وخدمة المجتمع.

img

الإبداع

تسعى الجامعة الى تنمية روح الإبداع والابتكار والتميز، وتطبيق أحدث الأساليب العالمية في كافة الأنشطة الجامعية.

img

التكامل

تطّلع الجامعة للتعاون مع الجامعات الدولية والحكومية والخاصة لتعزيزالصلة بين التعليم واحتياجات سوق العمل.

img

الجودة

تطرح الجامعة برامج عالية الجودة تتماشى مع المعايير العالمية لجودة العملية التعليمية والبحث العلمي.

img

الشفافية

تعتمد الجامعة خطة استراتيجية واضحة ذات أبعاد عملية بهدف الريادة في مستوى التعليم والتعلم والبحث العلمي.

img

التنمية الذاتية

تمنح الجامعة الطلبة فرصة للتعرف على نمط حياة يساعدهم على تطوير شخصياتهم وتنمية قدراتهم.

img

المسؤولية الاجتماعية

الالتزام بدراسة التحديات التي تواجه مصر والمنطقة والعالم كله وتطويع الإمكانيات العلمية المتاحة لمواجهتها.

img

التعلم أسلوب حياة

تؤمن الجامعة بأهمية البحث بهدف المعرفة والفهم وتطوير الذات مدى الحياة.

المرافق الجامعية

تعمل جامعة الملك سلمان الدولية من خلال ثلاثة أحرم جامعية ذكية في محافظة جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية. صُممت هذه الفروع الجامعية الثلاثة  لتقديم تجربة معيشية تعليمية مبتكرة من خلال تطبيق نظام إنترنت الأشياء (IoT) المعتمد بالنظام الذكي والمطبق في كافة أنحاء الحرم الجامعي مما يجعله فعّال وآمن، كما توفر هذه التقنية للطالب تجربة تعليمية وتقييمية متطورة تشمل الفصول والمعامل الذكية. 

وتعزز جامعة الملك سلمان الدولية ثقافة الرفاهية الجسدية والعقلية لطلابها، حيث تقوم الجامعة بتوفير العديد من المرافق الرياضية داخل الحرم الجامعي والتي تشمل ملاعب كرة القدم والتنس والكرة الطائرة وكرة السلة وصالة ألعاب رياضية مجهزة تجهيزاً كاملاً.

قاعات المحاضرات

الفصول الدراسية

المعامل

ورش العمل

السكن الجامعي

المرافق الرياضية

المكتبة

البوابات الذكية

Subscribe Newsletter

To get more updates subscribe our newsletter