برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الإنجليزية

img
Untitled-2-47-03
مدير البرنامج

د. أماني أحمد

المجال الدراسي

الألسن واللغات التطبيقية

المصروفات الدراسية السنوية:

٤٣,٠٠٠ جم

برنامج الترجمة التحريرية والفورية باللغة الإنجليزية

أسئلة شائعة

يهدف برنامج الترجمة التحريرية والشفهية إلى تأهيل الطلاب للترجمة التحريرية في مختلف المجالات التي من شأنها تلبية احتياجات سوق العمل على الصعيدين المحلي والدولي بما في ذلك الترجمة السياسية والثقافية والقانونية والاقتصادية والأدبية والسمع بصرية، إلى جانب الترجمة الشفهية بفروعها من ترجمة التتبعية وفورية ومنظورة من العربية وإليها.

في ضوء التطور الإقليمي والدولي والتفاعل الثقافي الموسع، ازدادت الحاجة إلى التواصل بين الثقافات على جميع المستويات وكذلك الطلب على المترجمين المؤهلين. ومن ثم، يعد البرنامج الطلاب للعمل في مجال الترجمة التحريرية والشفهية من خلال التدريب المهني والسلوكي إلى جانب الوعي بأخلاقيات المهنة.

الالتزام والانضباط والعمل الجماعي ومهارات القيادة بالإضافة إلى الشعور وكأنك في بيتك.

الطالب المستقل وكل طالب لديه استعداد للقراءة والبحث لأن القارئ النهم هو نواة المترجم الماهر. من الضروري أن يكون الطالب على دراية جيدة بكل من اللغة الإنجليزية واللغة العربية كتابة وتحدثًا، إلى جانب تحليه بحس الالتزام والمسؤولية.

ممارسة الترجمة الشفهية والتمرين في المعامل المتخصصة لمحاكاة تجربة الترجمة الواقعية، بالإضافة إلى تقديم الطلاب إلى مجالات مختلفة من الترجمة، مما يتيح لهم استكشاف نقاط قوتهم وشغفهم بمجالات بعينها.

تمكن الخريجين من العمل كمترجمين تحريريين وشفهيين محترفين في مؤسسات معروفة محليًا ودوليًا. يمكن للخريجين أيضًا العمل في المدارس الدولية والمنظمات متعددة الجنسيات والبنوك وغير ذلك من أماكن.

يحتاج المتقدم إلى قراءة الكثير حول مواضيع مختلفة وأحداث جارية باللغتين الإنجليزية والعربية، وممارسة الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية، إلى جانب تنمية مهارة الدراسة الذاتية والبحث، للتعود على الاعتماد على الذات.

تعيد الكلمات بناء العالم مثلما تملأ الترجمة الفجوات الثقافية: يمكنك بدء المسيرة نحو مستقبل أفضل زاخر بالتفاهم والتعاطف والتفاعل البشري.

من دواعي سرورنا احتضان أبنائكم لمشاركتنا رحلة التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع في جامعة الملك سلمان الأهلية الدولية. سيستمتعون بالتعلم في بيئة تعليمية يسودها الاحترام المتبادل والرعاية والنزاهة وهي بمثابة منزلهم الثاني.

برامج ذات صلة

يهدف البرنامج إلى تأهيل الطلاب للترجمة والترجمة الفورية والمتتالية من وإلى الألمانية وفي العديد من المجالات المختلفة.

Subscribe Newsletter

To get more updates subscribe our newsletter