جامعة الملك سلمان الدولية تشارك في المعرض السنوي للتعليم العالي Edugate

تشارك جامعة الملك سلمان الدولية في المعرض السنوي للتعليم العالي Edugate في نسخته ( 13 )، حيث تقدم جامعة الملك سلمان الدولية نموذجاً للجامعات الأهلية الحكومية التي تعد أحد المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء. وتعد جامعة الملك سلمان الدولية أحد جامعات الجيل الرابع الذكية بفروعها الثلاثة بمدن رأس سدرالطورشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء. وتقدم جامعة الملك سلمان عدداً من البرامج الاكاديمية البينية المواكبة لمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي في 15 تخصص موزعة على فروعها الثلاثة، حيث يتم التفاعل بين الجامعة والبيئة المحيطة كي تقوم الجامعة بدورها كقاطرة لتنمية المجتمع المحيط.

وتنتهج الجامعة اسلوباً فريداً في التعليم والتعلم يعتمد على التوازن بين المعارف والمهارات واكساب الطالب الخبرة التطبيقية من خلال التدريب العملي في أحدث المعامل ووفق أحدث النظم، أو من خلال شركاء الجامعة الإستراتيجيين وكذلك البيئة المحيطة، حيث حققت الجامعة في كل فرع من فروعها تميزاً نوعياً ، فقد أصبح فرع رأس سدر يتميز بتخصص الزراعات الصحراوية والعلوم الصيدلية والطب البيطري بالإضافة الى العلوم الأساسية، وفرع الطور يتميز بالعلوم الطبية والهندسية بشتى تخصصاتها ، وفرع شرم الشيخ بالعلوم السياحية واللغوية والفنية.  ويعد التفاعل الذي تقوم به الجامعة مع البيئة المحيطة بالتعاون مع مؤسسات محافظة جنوب سيناء بادرة لإنتاج القيمة المضافة للتنمية المستدامة وهو من أهم مستهدفات جامعات الجيل الرابع.

وقد قامت الجامعة خلال فترة عملها بعقد العديد من الشراكات المحلية والدولية نتج عنها العديد من المشروعات التنموية والأكاديمية والبحثية والتدريبية، وتنتهج الجامعة نظاماً دولياً في طرح برامجها الأكاديمية سواء في إدارة التعليم والتعلم أو نظم التقويم، وتعمل الجامعة على الاستفادة من الشراكات الدولية في خلق بيئة علمية متميزة لأبنائها الطلاب من خلال مشاركة خبراء دوليين في العملية التعليمية وتقويم الطلاب وتقييم ومراجعة مخرجات التعلم ونتائج الطلاب.

بالإضافة إلى ذلك فإن الجامعة تهتم بالتعليم المستمر وصقل مهارات الطلاب من خلال مراكز التعليم المستمر وصقل المهارات من خلال التعاون مع المؤسسات الهامة بالدولة لتنفيذ رؤية الدولة وتطلعاتها المستقبلية.