تكريم منتدى التنمية المستدامة لجامعة الملك سلمان الدولية

كرم الدكتور عماد الدين عدلي ، ممثلاً لمجلس أمناء المنتدى المصري للتنمية المستدامة ، الدكتور أشرف سعد ، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية، والدكتور عبد الغني الجندي ، عميد كلية الزراعات الصحراوية ، تقديراً لهم على جهودهم المتميزة ، ودعم الجامعة لاستضافة الملتقى العلمي الذي عقد تحت عنوان: ندوة التنمية المستدامة للقرية المصرية – تنمية جنوب سيناء.

نظمت جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الدكتور أشرف سعد بفرع الجامعة برأس سدر سلسلة لقاءات استشارية حول: “التنمية المستدامة للقرية المصرية – تنمية جنوب سيناء” بحضور أعضاء المنتدى المصري. من أجل التنمية المستدامة ، حيث بدأت الفعاليات بجولة لخبراء المنتدى داخل أروقة الجامعة ، ثم بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة ترحيب من رئيس الجامعة ، الذي رحب بحضور خبراء الملتقى ، وبجميع جوانب التعاون بين الجامعة والمنتدى.

وخلال جلسات النقاش ، بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وموظفي الجامعة وخبراء المنتدى ، تم تقديم الأوراق التالية: “رؤية ورسالة مركز الزراعة الملحية للدكتور حسن الشاعر” ، “الصحراء المستدامة”. القرى “للدكتور إسماعيل عبد الجليل ، ودور جامعة الملك سلمان الدولية برأس سدر في تعزيز أهداف التنمية المستدامة للدكتور عبد الغني الجندي ، والشراكات من أجل التنمية المستدامة لجنوب سيناء للدكتورة هالة يسري.

وفي ختام جلسات النقاش أجرى الدكتور عماد الدين عدلي حواراً مفتوحاً بين جميع المشاركين وخرج بعدد من التوصيات المهمة في مقدمتها التوصية بعمل بروتوكول تعاون بين المنتدى وجامعة الملك سلمان الدولية تشمل تنفيذ عدد من الأنشطة الميدانية التي تعزز فكر التنمية المستدامة بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل تشاركي بين خبراء المنتدى والجامعة بشكل دائم ومستمر ، تعمل على مناقشة جميع رؤى التنمية من أجل محافظة جنوب سيناء ، وعلى هذه الفرق العمل على تقديم رؤية تنموية تضمن تحقيق التنمية المستدامة داخل محافظة جنوب سيناء