كلية طب الأسنان تقيم العديد من الأنشطة التوعوية في مجال صحة الفم والأسنان بفروع الجامعة الثلاث

داخل أروقة جامعة الملك سلمان الدولية تتميز المجالات بما تقدمه من أنشطة وفعاليات من شأنها الاهتمام بالجانب الدراسي ومواكبة التطبيق العملي والبحثي والأنشطة الطلابية، حيث أقامت كلية طب الأسنان برعاية الأستاذ الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور رباب مبارك عميد كلية طب الأسنان العديد من الأنشطة والتي تم تنفيذها بأفرع الجامعة الثلاث على مدار الأيام الماضية والتي شملت: 

اقامة ندوة تثقيفية عن العناية بصحة الفم والأسنان والوقاية من أمراض الفم وكذلك الآثار السلبية للتدخين وتأثيره على صحة الفم والأسنان وذلك لطلاب الجامعة بفرع مدينة شرم الشيخ. 

كما أقيمت ندوة تثقيفية لطلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة بفرع الجامعة بمدينة رأس سدر عن العناية بصحة الفم والأسنان والوقاية من أمراض الفم وكذلك الآثار السلبية للتدخين وتأثيره على صحة الفم والأسنان. 

وتوالت الفعاليات حيث تم تنفيذ اليوم العلمي لطب الأسنان الأخضر والتنمية المستدامة يوم الاثنين الموافق ٢٧ نوفمبر بجامعة الملك سالمان الدولية فرع الطور. 

وبدأ اليوم بمحاضرات تعريفية عن طب الأسنان الأخضر وكيفية الحفاظ على البيئة من خلال الممارسات المختلفة المستخدمة داخل عيادات طب الأسنان ما بين طبيب الأسنان والمريض حيث تضمنت المحاضرات النظرية استخدام المواد الطبيعية في علاجات طب الأسنان المختلفة وكذلك الممارسات المختلفة للحد من التأثير السلبي على البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية. 

وشارك ما يقرب من ٣٥٠ طالب من طلاب الكلية بالفرقة الأولى والثالثة، حيث تم عرض عدد ٣٦ ملصق علمي من تصميمها  وتناول ممارسات وتطبيقات طب الأسنان المختلفة للحفاظ على البيئة، وتقييم جميع الملصقات وتم اعلان الملصقات الفائزة بالخمس مراكز الأولى.