جامعة الملك سلمان توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير

وقعت مؤسسة مصر الخير يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس مذكرة تفاهم مع جامعة الملك سلمان الدولية لتطبيق مجموعة من الأنشطة خاصة بتوفير المنح الدراسية، ومشاركة الطلاب في خدمات تنمية المجتمع على نطاق واسع، بحضور أ.د. أشرف سعد حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، والسيد محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، والدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم الذي وقع البروتوكول باسم مؤسسة مصر الخير.

وطبقًا لما جاء على لسان أ.د. أشرف سعد حسين، رئيس الجامعة، تُعدّ مذكرة التفاهم خطوة على طريق التعاون مع مؤسسة مصر الخير لتعظيم الفائدة المرجوة لطلاب الجامعة من خلال المنح الطلابية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال التدريب، وإعادة التأهيل، والفرص الاستشارية.

من جانبه، قال السيد محمد عبد الرحمن، العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، أن مذكرة التفاهم الموقعة مع جامعة الملك سعود تهدف إلى وضع الإطار العام وخطوط التعاون الواسعة بين الطرفين في تنفيذ العديد من الأنشطة التطوعية للطلاب والمشاركة في الفعاليات المجتمعية.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تضمنت مجالات المنح الدراسية والمساعدات المالية والقروض التعليمية، والتعاون في مجالات النشر العلمي والأكاديمي للموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما نصت مذكرة التفاهم على توفير مؤسسة مصر الخير الفرصة لطلاب جامعة الملك سلمان للمشاركة في العمل التطوعي وخدمة المجتمع التي تنفذها المؤسسة على مدار العام، وسيُمنح الطلاب شهادة بعدد ساعات التطوع للاستفادة منها عند التقدم للحصول على منح دراسية أو تدريب داخلي.

كما يعزز هذا التعاون تنفيذ مبادرات تطوعية جديدة لتشجيع الطلاب على التطوع لخدمة المجتمع بما يتماشى مع أنشطة برامج مؤسسة مصر الخير، وكذلك التعاون في تدريب الشباب للتوظيف، وخاصة في مجالات الزراعات الصحراوية والصناعات التكنولوجية والسياحة والضيافة والفن والتصميم.

ستقدم جامعة الملك سلمان منح دراسية قد تصل إلى 20٪ من رسوم المقررات المعتمدة من قِبل مجلس أمناء الجامعة شريطة ألا يقل عدد الطلاب في البرنامج عن عشرين طالبًا، وهذه البرامج هي زراعات صحراوية والصناعات التكنولوجية والسياحة والضيافة والفنون والتصميم والعلوم الإدارية والطب البيطري والتمريض والصيدلة، بالإضافة لأي مجالات جديدة أخرى.

من جانبه أكد الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير أن هذا التعاون هو الأكبر بين أنشطة بروتوكولات مصر الخير مع مختلف الجامعات المصرية.

يعتبر هذا التعاون مهمًا نظرًا لأهمية جامعة الملك سلمان خاصة وأن الجامعة تقع على أرض ثلاث مدن رئيسية هي الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، بالإضافة إلى أن سيناء من المحافظات التي تحظى باهتمام واسع من خلال برامج خاصة لتنمية سكانها وتقديم الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية اللازمة.

وأضاف حسن أن هذه المذكرة تعكس التعاون المستمر بين المؤسسة والجامعات المصرية لتنفيذ برنامج طموح لخدمة المجتمع في جميع المجالات سواء كانت تتعلق بالعملية التعليمية أو البحث العلمي أو الابتكار أو الصحة، مما يعد تنمية للقدرات المحلية في خدمة المجتمع بمختلف فئاته، وأضاف أن التعاون بين الجانبين يتيح تقديم منح دراسية للطلاب المتميزين والموهوبين من خريجي الثانوية العامة المصرية، لتشجيعهم على تحقيق المزيد من التميز وإعداد جيل من الشباب قادر على العمل الجماعي، ودعم أسر الطلاب لتحمل نفقات العملية التعليمية.